ماريوت تحدّث تطبيقها على الهاتف المتحرّك لتلبية حاجات المسافرين العالميين العصريين

التطبيق يخوّل أعضاء برنامج مكافآت ماريوت إضفاء طابع شخصي إلى تجربة سفرهم

08 February 2017

ستقدّم شركة ماريوت الدولية (المدرجة على لائحة بورصة ناسداك باسم MAR)، لأعضاء برنامج مكافآت ماريوت تجربة ديناميكية وشخصية على الهاتف المتحرك ترتكز على أبحاث فعلية طالت الضيوف وعلى آرائهم. فسيتمّ اليوم إطلاق تطبيق ماريوت المعاد تصميمه حديثاً والتفاعلي وسيوضع بمتناول مستخدمي هواتف iOS بخمس لغات على أن يصبح متاحاً قريباً على أجهزة أندرويد. وسيستفيد الضيوف من مزايا رقمية حديثة وموسّعة، ومن محتوى سفر معدّ حسب طلباتهم، وتصفّح بزرّ واحد، وشاشة رئيسية جديدة يمكن مسحها باليد.

ويتميز تطبيق ماريوت الجديد على الهاتف المتحرك عن سواه من تطبيقات الضيافة المعتادة إذ لا يقتصر على العمليات الشائعة والمحتوى الموحّد. فبالنسبة إلى أعضاء برنامج مكافآت ماريوت، يمكن تعديل تطبيق ماريوت الجديد على الهاتف المتحرّك ديناميكياً لإضفاء طابع شخصي إلى تجربة المستخدم طيلة رحلته. فسواء أكان الأعضاء يخططون للقيام برحلة، أو يستعدون للسفر، أو ينتظرون في المطار، أو يتمتعون بإقامتهم في الفندق، تستعرض الشاشة محتوى ومزايا ترتكز على الخدمات التي يرجّح أن يحتاج إليها الأعضاء في لحظة محددة من رحلتهم.

في هذا الإطار، قال جورج كوربان، نائب رئيس القسم الرقمي في ماريوت الدولية: "باتت الأجهزة الذكية رفيقة كل شخص في سفره ولا يمكن الاستغناء عنها إذ يتوقع المزيد من المسافرين أن تلبّى احتياجاتهم كافة باستخدام هاتفهم المتحرك. وتستخدم ماريوت الهاتف المتحرك لطرح الجيل المقبل من خدمات العملاء التي تضعها بمتناول المسافرين حول العالم وإحداث ثورة فيه، موفّرة بهذا تجربة إقامة أكثر شخصية واستباقية."

بحسب موقع غوغل، يستخدم أكثر من نصف مالكي الهواتف الذكية حالياً أجهزتهم لممارسة أنشطة مرتبطة بالسفر، ولدى 74% من الأشخاص تطبيق واحد على الأقل متعلّق بالسفر. وهنا تكمن فرصة ماريوت في التفاعل مع المسافرين عبر المنصات التي ينشطون عليها أكثر من سواها.

من جهته، قال توم كوزيك، نائب رئيس برامج الولاء في ماريوت الدولية: "كثيرون من الأشخاص متعلّقون بهواتفهم المتحركة وبالتطبيقات التي يحمّلونها. لذا، من المنطقي تعميق علاقتنا مع أعضاء برنامج مكافآت ماريوت من خلال تقديرهم أكثر وتسهيل إمكانية وصولهم إلى مزايا برامج الولاء من خلال تجربتنا الجديدة على الهاتف المتحرك. فنحن ندرك أنّ بعضاً من أوفى عملائنا يقيمون في فنادقنا مئة ليلة في السنة، ويمكننا أن نصبح بالنسبة إليهم وإلى الضيوف الذين يرتادون فنادقنا لفترات أقلّ، جزءاً قيّماً من تجربة سفرهم على جهاز يلازمهم 365 يوماً من السنة."

سيصبح تطبيق ماريوت على الهاتف المتحرّك متاحاً بدءاً من اليوم على أجهزة IOS من متجر تطبيقات Apple وذلك باللغة الإنكليزية، والصينية، والأسبانية، والفرنسية، والألمانية. وسيتمكن مستخدمو أجهزة Android في وقت لاحق من السنة من تحميل التطبيق عبر Google Play.

مضمون التطبيق: تعزز الأبحاث المكثفة التي طالت العملاء وآراء الأعضاء تجربة التطبيق الجديد على الهاتف المتحرّك وستستمر في تعزيزها ضمن إطار استراتيجية ماريوت القائمة على الابتكار المتواصل في الخدمات. فمنذ أن أصبحت ماريوت عام 2014 أول شركة فنادق تتيح إمكانية تسجيل الدخول إلى الفندق ومغادرته عبر الهاتف المتحرك وإعلام الضيوف بجهوزية غرفهم حول العالم، استفاد أكثر من 12 مليون عضو من هذه الخدمة. وسيصبح استخدام هذه الميزة الرائجة أسهل وأكثر فعالية، فحين يسجل الضيوف مثلاً دخولهم باستخدام التطبيق، سيتمكنون للمرة الأولى من طلب ترقية الغرفة وتلقّي تنبيه بأنّ طلبهم تحقّق قبل وصولهم. كذلك، سيتمكنون عبر التطبيق وللمرة الأولى من طلب مغادرة الفندق في وقت متأخر بدل اللجوء إلى مكتب الاستقبال، وهي ميزة يستفيد منها أعضاء الفئة الذهبية والبلاتينية.

وسيسهل على الأعضاء من خلال تصفّح التطبيق المبتكر والجديد تعديل إقامتهم من خلال تطبيقMobile Requests، إذ يمكنهم استخدام التطبيق للتحدث مباشرةً مع موظفي الفندق خلال إقامتهم وبعد مغادرتهم، في حال كانت لديهم أيّ طلبات خاصة تستدعي انتباهاً شخصياً، أو الاختيار من قائمة إحدى الخدمات أو الكماليات الأكثر طلباً مثل المزيد من المناشف أو الوسادات. هذا ويسجّل 54% من المستخدمين طلباتهم حتى قبل أن يصلوا إلى الفندق. يشار إلى أنّنا كنا أول من أتاح تطبيق Mobile Requests حول العالم عام 2015 وأنّ هذه الخدمة متاحة حالياً في أكثر من 4 آلاف فندق في العالم.

ومع إعادة إطلاق التطبيق، توسّع ماريوت أيضاً خدمة Mobile Key لتشمل أكثر من 500 فندق حول العالم هذه السنة. ويمكن للأعضاء الذين يستخدمون تطبيق Marriott Mobile أن يختاروا تجاوز مكتب الاستقبال والتوجه مباشرةً إلى غرفهم وأن يفتحوا الباب باستخدام هاتفهم الذكي.

هذا وبات بإمكان المسافرين الذين لا يزالون في مرحلة التخطيط أن يضيّقوا نطاق البحث عن وجهات ويبحثوا عن عنوان محدد أو نقطة اهتمام ليجدوا الفندق الأقرب والأكثر ملاءمة ويحفظوا فندقهم المفضل ليتمكّنوا في المستقبل من حجز غرفة فيه بشكل أسرع.

تصفّح أسهل: سيتفاعل الأعضاء مع الصفحة الأساسية الجديدة للتطبيق التي يتضمّن تصميماً مبتكراً يقتصر على زر واحد، وقد استوحي من مراقبة المسافرين فيما يتنقلون على عجلة في المطارات ويحاولون حمل هاتفهم بيد وأمتعتهم باليد الأخرى. يوفّر التصميم الجديد إمكانية الوصول إلى كل ما يقدمه التطبيق من خلال نقرة واحدة بالإبهام. وقد جرى على خلاف سائر تطبيقات الضيافة استبدال الشاشة الرئيسية التي لا تتغير أبداً بأربع شاشات ديناميكية يمكن مسحها باليد بالارتكاز على ما قد يحتاج إليه المسافر في مرحلة محددة من رحلته. فمثلاً، سيتسنى للأعضاء المغادرين في رحلتهم رؤية Mobile Check-in و Mobile Requests عند فتحهم التطبيق، بينما تُستعرض أمام الأعضاء الذين ينوون السفر في المستقبل معلومات عن حسابهم في برنامج مكافآت ماريوت إلى جانب محتوى خاص عن الوجهات مرتكز على تفضيلات المسافرين وبياناتهم.

Latest updates

Don’t miss out on our updates

Enter your email address to keep up with the latest news from
Marriott Downtown Abu Dhabi

Media Contact

Susan Huisink

Rashid Bin Saeed Al Maktoum Street, PO Box 37421,
Abu Dhabi, United Arab Emirates
T: 971.2.304.7777 | F: 971.2.304.7779